الهدف 1.1.1: تطوير الطرق والطرق السريعة على المستوى الوطني والمغاربي

Submitted by admin on اثنين, 09/17/2018 - 09:26

الهدف 1.1.1: تطوير الطرق والطرق السريعة على المستوى الوطني والمغاربي

référence indicateur

رمز المؤشر:
1.1.2

عنوان المؤشر
مصلحة اجتماعية اقتصادية

تاريخ تحديث المؤشر:
سبتمبر من السنة (2017)

الخصائص العامة للمؤشر

الخصائص العامة للمؤشر

تعريف المؤشر:

.معدل التقدم في تنفيذ الطرق السريعة

:نوع المؤشر

.مؤشر المنتج

:طبيعة المؤشر

.مؤشر الكفاءة

:الاختلافات

الخدمات المركزية في وزارة التجهيز والتخطيط العمراني والتنمية المستدامة (وحدة مراقبة تنفيذ مشاريع الطرق السريعة وتحرير الحق في الطريق من الطرق الهيكلية للمدن) ، شركة سوسيتيه تونس للتأجير.

التفاصيل الفنية للمؤشر

التفاصيل الفنية للمؤشر

صيغة لحساب المؤشر:

  • نسبة الطول السنوي للكرات إلى الطول الكلي للمصنفات المنفذة.

وحدة المؤشر:

  • ٪

البيانات الأساسية لحساب المؤشر:

  • ملف اداري

وضع جمع البيانات لحساب المؤشر:

  • طريقة إدارية.

مصدر البيانات الأساسية لحساب المؤشر:

  • مصدر اداري.

وقت توفر المؤشر:

  • شهريا

القيمة المستهدفة للمؤشر:

  • تحقيق 100 ٪ بحلول عام 2020

المسؤول عن المؤشر:

  • صيانة الخدمة

تحليل نتائج وتوقعات المؤشر

تحليل نتائج وتوقعات المؤشر
  • طول الطرق السريعة المبرمجة = 1310 كم. هذا الطول هو مجموع طول الطرق السريعة العاملة وطول الطرق السريعة قيد الدراسة.
  • طول الطرق السريعة العاملة = 414 كم
  • طول الطرق السريعة قيد التنفيذ = 331 كم (صفاقس - قابس 155 كم ، قابس - مدنين 84 كلم ومدنين - رأس جدير 92 كم)
  • طول الطرق السريعة قيد الدراسة = 565 كلم (مشروع طريق السريع بالقيروان ، سيدي بوزيد ، القصرين ، قفصة (385 كم) ، طريق بوسالم السريع - الحدود الجزائرية (80 كم) قسم الارتباط بمحافظة الكاف إلى الطريق السريع (100 كم)).

حدود المؤشر

حدود المؤشر
  • الإفراج عن حقوق الطريق لمشاريع الطريق السريع التي تتطلب إجراءات إدارية وقانونية مطولة ومرهقة بمشاركة العديد من أصحاب المصلحة .
  • البحث عن التمويل لتنفيذ أعمال مشاريع الطرق السريعة.
  • اعتراض بعض المالكين على تنفيذ الأشغال على أساسهم.
  • أعمال الانحراف لشبكات الوكلاء (STEG ، SONEDE ، CRDA ...) تتطلب فترة طويلة.